lundi 11 novembre 2013

الرمادي لون الحب

عندما نحب
لا يتغير شيء في الكون ، المطر لا يتسلق من الأرض الى السماء ، و لا الثلوج تغير لونها الأبيض ، و السماء لا تظلم عند الظهيرة ، والشمس لن تبرد حين نحب ، حتى الأطفال يكبرون كالعادة ، و لا شيء يتوقف ...... الزمان يسير كعادته مترنحا راقصا لا بسرعة و لا ببطء لكن يسير كيفما ارتضى .
لا شيء في الكون يتأثر بنا عندما محب ، الظلال هي الظلال ، و المساء هو المساء ، والحمى تبقى حمى حتى عندما نحب . الأصدقاء لا يختفون ، و البنايات القبيحة ذاتها لا تريد الانهيار ، المسافات لا تطول و لا تقصر ، المسافات لا تتغير .
كل شيء في الكون وفي لنفسه و لنظام وجوده ، كل الكائنات تلتزم بنوعها الإحيائي ، الأسود تزأر ، و الفيلة لا تشتري رشاش ماء للإستحمام ، القنافذ لا تصير ملساء ....
كل شيء كما هو ، كل ما في الكون ثابت على مذهبه ، لا شيء يتغير ، إلا نحن . نحن و من نحب نتغير كثيرا . و لهذا فقط نعاني كثيرا لأننا تغيرنا لوحدنا .

2 commentaires:

  1. أولا: الرمادي لون الرماد... والرمادي منطقة بالعراق حولها المالكي إلى رماد حبا في العراق بجميع طوائفه ومذاهبه...
    ثانيا: كل شيء في الكون يتغير ودائم التغيير... وحده المحب يريد أن لا يتغير شيء بعد أن هام بحبه... لا يريد لإحساسه أن يزول أو يدول... ولا لمحبوبته أن تغادر أو تغدر.. ولا لشبابه أن يشيخ أو يشيب... ولا لديكور محيطه أن يتبدل أو يتبدد... يريد من الزمن أن يتجمد وللكون أن يسكن...
    سيدي حتى البطاقة الرمادية لم تعد رمادية إنها بيضاء...

    RépondreSupprimer